الاخبار و الاحداث

بدء أعمال توصيل المرافق لمدينة اللقاحات والامصال بمحافظة الاسماعيلية

شهد اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياة الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة الاجتماع الذي عقدة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة الموقف التنفيذي لأعمال المرافق والتي تخدم مشروع مدينة اللقاحات والأمصال بمنطقة سرابيوم.
وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، وممثلي الجهات المعنية بتنفيذ المشروع .
جاء خلال الاجتماع مناقشة الأعمال المقرر تنفيذها في قطاعات المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز والاتصالات وخدمات الطرق والتأكيد على التنسيق الكامل بين كافة الجهات وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لمعرفة المعوقات والعمل على تذليلها فور اكتشافها.
وأكد محافظ الإسماعيلية بضرورة الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المستقبلية من توسعات أثناء تنفيذ الخدمات مع التأكيد على توقيتات البدء والانتهاء من أعمال الترفيق؛ تمهيدًا للافتتاح الرسمي في أكتوبر القادم.
وأشار اللواء عبدالحميد عصمت انه تم دراسة الموقف التنفيذى لمد شبكات مياه الشرب بطول 18 كم لتغذية مدينة اللقاحات والامصال من محطة مياه المستقبل والقيام بعمل التنسيق اللازم مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة فى مجال الطرق والغاز والكهرباء والرى والاتصالات ، والعمل على تذليل كافة العقبات لتنفيذ هذا المشروع باعتباره من المشروعات القومية الهامة على أرض محافظة الاسماعيلية .
وأكد محافظ الإسماعيلية على الأهمية الاستراتيجية والاستثمارية لهذا المشروع الهام والذي تتجه له الدولة بالدعم الكامل، لإقامة وتشغيل مشروع “مدينة اللقاحات والبيوتكنولوجي"، لتصنيع وتعبئة وتغليف اللقاحات والأمصال البشرية والبيطرية بكافة أنواعها والمستحضرات البيولوجية والمشخصات والبيوتكنولوجي ومستلزماتها، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية نحو ٣.٨ مليار جنيه، وسوف يوفر فرص عمل ل٣٢٥ موظف.

اترك رد