الاخبار و الاحداث

افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الزراير بالسويس بحضور رئيس مجلس الوزراء

صرح اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة إن محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الزراير بالسويس تخدم قطاع عريض من سكان حى الأربعين وأجزاء من حى فيصل والمنطقة الصناعية ، وتعد المحطة نقطة مصب لكل من محطات: الأربعين، وكفر حمودة، وتل القلزم، وعمر بن الخطاب، بجانب شبكات الصرف بمناطق: العبور، وكفر احمد عبده، والمدينة الصناعية، والزراير، والملاحة الجديدة، وحي الكويت ، حيث شملت أعمال الاحلال والتجديد كافة الاعمال المدنية والكهروميكانيكية لمكونات المحطة بالكامل .
وأوضح رئيس الشركة المنفذة أنه تم في إطار تطوير المحطة، تم زيادة قدرتها من ٤٥ ألف م٣/ يوم إلى ٥٨ ألف م٣/يوم، من خلال زيادة قدرة الطلمبات من ٢٧٠ لتر/ ثانية، إلى ٣٥٠ لتر/ ث، لافتًا إلى أن تكلفة التطوير بلغت نحو ٥٠ مليون جنيه.
وأكد اللواء عبدالحميد عصمت انه تم تدريب العمالة والاطقم الفنية بالمحطة علي المعدات والأجهزة وأنظمة التشغيل بتلك المحطات وذلك للتشغيل طبقا لنظم التشغيل القياسية وتطبيق برنامج الـ “MASTER" في صيانة محطات الصرف الصحي، ضمن توجه الشركة نحو أسلوب الإدارة الفنية المستدامة “TSM" لإدارة محطات المياه والصرف الصحي لتقديم أفضل الخدمات لمواطنى محافظة السويس .
مشيرًا إلى أهمية اعمال الإحلال والتجديد لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى ذات الاهمية القصوى لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات مياه الشرب والصرف الصحى ، والتى تهدف إلى الاستفادة الكاملة من الطاقات التصميمة للمحطات وإطالة العمر الافتراضي لها .
كما وجه سيادته الشكر الي اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس لمجهوداته الضخمة ومساهمته الكبيرة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى لمواطنى محافظة السويس
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمحافظة السويس، حيث شهد ومرافقوه من الوزراء ومحافظ السويس، افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الزراير، بحي الأربعين، بمدينة السويس.
حيث شملت الزيارة جولة تعريفية بأعمال تطوير المحطة، حيث استمع سيادته إلى شرح وافى لمكونات المحطة والتى تم إنشاؤها عام ٢٠٠٥، لتخدم حاليا نحو ١٣٠ ألف نسمة من سكان المحافظة.

اترك رد