الاخبار و الاحداث

كل حد فينا المياه بتمثله معنى مختلف، سواء استخدمناها في بيتنا أو لأسرتنا، أو حتى في شغلنا

كل نقطة بتفرق 💧
كل حد فينا المياه بتمثله معنى مختلف، سواء استخدمناها في بيتنا أو لأسرتنا، أو حتى في شغلنا.
كلنا عارفيين أهميتها في حياتنا، علشان كده في #اليوم_العالمي_للمياه لازم نراجع طريقة إستهلاكنا ونغير من سلوكنا علشان نحافظ على المياه لأن #كل_نقطة_بتفرق ……
أكد اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة على تكاتف كل الجهود لأعضاء الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه على كل المستويات من أجل رفع وعي المواطنين بأهمية نقطة المياه والحفاظ على كل قطرة مياه على مستوى محافظات القناة في ظل التزايد السكاني المستمر .
حيث تواصل فرق التوعية بشركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ فعاليات الحملة القومية للحفاظ علي مياه الشرب في اطار الاحتفال باليوم العالمى للمياه تحت شعار “كل نقطة بتفرق”.
ففى محافظة السويس قام فريق التوعية بقطاع السويس فى تنفيذ عدد من الفعاليات على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمياه ، حيث تم تنظيم عدد من الانشطة منها اقامة دورى رياضى لكرة القدم وتنس الطاولة بمركز شباب الجبلايات ، وتقديم عدد من الهدايا التذكارية على المشاركين والتى تحمل شعار الحملة ” كل نقطة بتفرق ” كما تم توزيع المطويات التوعوية على أهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب .
واستكمالا لفعاليات الحملة تم تنظيم عدد من الندوات التوعوية لطلاب المدارس فى المراحل العمرية المختلفة ، بمعهد الريان الاعدادى النموذجى بنات بحى فيصل ، ومعهد السويس الازهرى بنين .
كما تم تنفيذ حملات التوعية المباشرة مع الجمهور للتوعية بأهمية ترشيد مياه الشرب وأهمية استخدام القطع الموفرة والتى توفر 50 % من استهلاك المياه .
واشار رئيس الشركة أن الموارد المائية يجب التعامل معها على أنها موارد اقتصادية واجتماعية، كما يجب أن تتم إدارة المياه من خلال إطار واضح ونظام شامل مع الأخذ في الاعتبار دراسة التغيرات المناخية والتي لها تأثير مباشر على موارد المياه الطبيعية سواء من حيث الكمية أو الخواص .
وأكد اللواء عبد الحميد عصمت على ضرورة التنسيق المستمر والتعاون مع الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ عدد من المبادرات لرفع الوعي المائي للمواطنين والوصول برسائل التوعية لكل شرائح المجتمع.

اترك رد